القائمة الرئيسية

الصفحات

 عندما ترغب في الحصول على أرباح من موقعك أو مدونتك من خلال وضع الإعلانات عليها، قد يكون لديك اهتمام بموقع أدسنس كمنصة إعلانات رئيسية. ليس وحدك الذي يفضل هذه المنصة، حيث يعتبر موقع أدسنس من بين اللاعبين الرئيسيين في مجال الإعلانات على الإنترنت. تُيسر هذه التقنية بشكل كبير عملية عرض الإعلانات ذات الصلة على موقعك، مما يتيح لأصحاب المواقع تحقيق دخل من خلال محتواهم وجذب زوار الإنترنت إلى مواقعهم.
 
أفضل 24 موقع بديل أدسنس للربح من موقعك

عيوب برنامج أدسنس

  • موقع أدسنس هو الأنسب للمواقع أو المدونات الصغيرة، وهو أمر غير مريح إذا كنت تحاول النمو أو التوسع بسرعة.
  • أقل ما يقال الحصول على إذن لإنشاء حساب ادسنس أمر صعب. زيادة على صعوبة عملية الموافقة على الحساب، حيث يجب أن تستوفي معايير معينة. تستخدم جوجل معايير أخرى لتحديد ما إذا كان موقعك مناسبًا للتضمين في برنامج ادسنس.
  • إذا انتهكت شروط الخدمة عن غير قصد ، فإنك تخاطر بتعطيل حسابك ادسنس.
  • يفتقر موقع ادسنس إلى مجموعة واسعة من أشكال الإعلانات وخيارات التخصيص.
  • على الرغم من أن ادسنس يقدم سعرًا تنافسيًا، إلا أن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً حتى تكسب مواقع الويب الصغيرة 100 دولار، لذلك من الأفضل استكشاف خيارات أخرى.
  • يقتصر تخصيص الإعلان على الحجم وتعديلات الألوان الطفيفة. بينما تقدم الشبكات البديلة المزيد من البدائل.

مزايا موقع ادسنس 

  •      تتيح موقع ادسنس إمكانية عرض الإعلانات على قاعدة جمهور أوسع.
  •      يزيد الدخل من خلال توجيه المستخدمين إلى موقع معين
  •      تمتلك جوجل شبكة ضخمة من المعلنين، وهم يتنافسون على المساحة الإعلانية مما يعني زيادة الدخل.
  •      تم تحسين الإعلانات للجوال وسطح المكتب مما يزيد من فرص رؤيتها للقراء والنقر عليها.
  •      يمكنك تخصيص مكان ظهور الإعلانات أيضًا.
منذ إطلاق برنامج موقع ادسنس سنة 2003، تمكن جوجل ادسنس من اكتساب ملايين المستخدمين النشطين. بالرغم من التفوق الواضح للمنصة ، إلا أن لها حدودا خاصة.
 
إذا كنت لا ترغب في استخدام موقع ادسنس لأي سبب من الأسباب، فمن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من مواقع بديلة الادسنس للعمل معها. اليوم سأقدم بعضًا من أفضل البدائل لـموقع جوجل الادسنس، واصفًا كل ما تحتاج لمعرفته حولهم حتى تتمكن من اختيار الموقع الاافضل لك.

1. موقع Amazon Associates Program

بالطبع يعد موقع أمازون أحد المنافسين الرئيسيين لموقع ادسنس في الإعلانات، وقد حقق برنامج Associates الخاص بهم نجاحات هائلة في الاتجاه السائد في السنوات الأخيرة. كانت أمازون رائدة بشكل أساسي في البرنامج التابع وسيطرت على السوق منذ سنة 1998.

لذلك مع نظام التسويق بالعمولة لا تحصل على إعلانات تقليدية، بل تقوم بالربط في الإعلانات من خلال الروابط الموجودة في المحتوى الخاص بك. إذا كنت تكتب مراجعة لكتاب، فيمكنك تضمين رابط للكتاب حتى يتمكن الأشخاص من شرائه لأنفسهم ، وستحصل على عمولة من البيع. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الرابط الخاص بك لإجراء عملية شراء ، زادت الأرباح التي تجنيها.

بالطبع يمتلك موقع أمازون مخزونًا هائلاً من المنتجات للاختيار من بينها، بالإضافة إلى قاعدة مستهلكين كبيرة تثق بالفعل في أمازون كموزع ومورد. من السهل الانضمام إلى برنامج Associates ، ويمكنك حتى أن تجعل المستهلكين يحتفظون بالأشياء في سلالهم لمدة 90 يومًا ولا يزالون يتقاضون رواتبهم!

2.موقع Adversal

Adversal هي منصة أخرى بديلة لادسنس بسيطة لعرض الإعلانات تسمح لك بوضع إعلانات مدمجة في غضون دقائق. يوفر النظام الأساسي واجهة سهلة الاستخدام تتيح لك بدء حملاتك الإعلانية ووقفها وإيقافها مؤقتًا بسهولة.

يتيح لك موقع Adversal تضمين إعلانات الفيديو والعرض والإعلانات الأصلية على موقع الويب أو المدونة. يتوفر أيضًا نظام افتراضي لإدارة العلامات، والذي يقوم بتصفية الإعلانات وتجنب عمليات الاحتيال الأخرى.

تذكر أن بدء حساب موقع Adversal يتطلب ما لا يقل عن 50000 مشاهدة للصفحة شهريًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لموقعك دومين مدفوع حتى يكون مؤهلاً.

3.موقع Taboola Native Advertising

يعد موقع Taboola بسهولة واحد من أكثر منصات الإعلان البديلة لادسنس شيوعًا، مع معدل تعبئة بنسبة 100 ٪ عبر أي موقع جغرافي ومجموعة كبيرة من الميزات الفاخرة مثل قوائم المنتجات المدعومة، ووحدات التغذية ، والأدوات القابلة للتخصيص ، وأكثر من ذلك بكثير.

يمكن استخدام موقع Taboola بكفاءة في ثلاثة أماكن: منطقة البحث المدعومة من جوجل ، ومواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الشبكات (انستجرام، و فيسبوك، و تويتر، وما شابه ذلك) ، وموقعك. تتم إدارة كل شيء من خلال لوحة معلومات مركزية، على الرغم من وجود حد أدنى لمتطلبات عرض الصفحة يبلغ 500000 لبدء الاستخدام.

4. موقع Media.net

يعد موقع Media.net منافسًا مهمًا و بديل لـجوجل ادسنس وأحد رواد الإعلان السياقي. حيث ان موقع Yahoo! وشبكة إعلانات Bing السياقية التي يستخدمها المدونون وأصحاب المواقع في جميع أنحاء العالم.

تتمثل أهم ميزة لـ Media.net على موقع ادسنس في أرباحها الكبيرة لكل ألف ظهور (RPM).

يتم الاستهداف على موقع Media.net بالكلمات المفتاحية الرئيسية للبحث. تضيف هذه التقنية إلى الإعلانات السياقية للغاية وتشجع على المزيد من النقرات.

ميزة أخرى هامة لـ Media.net هي أنه يوفر الوصول إلى عمليات البحث من موقع Yahoo! وشبكات Bing. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر لك النظام الأساسي إمكانية الوصول إلى شبكة العملاء ، مما يسمح لك بزيادة إيرادات إعلاناتك والاستفادة من سوق بحث قوي.
 
ميزة أخرى لـ Media.net هي تنوع خيارات التصميم. يمكن تخصيص تخطيطات الإعلانات لتتناسب مع نظام ألوان موقعك.

5. موقع PopAds

Popunders هي أنواع مختلفة من الإعلانات المنبثقة التي تراها على الإنترنت، و موقع PopAds ، كما قد تتوقع ، هو البائع المتزايد بسرعة والذي يساعدك على إنتاج وإدارة وكسب من الإعلانات. تعمل الخدمة منذ عام 2010، وتقدم لهم عقدًا من الخبرة الإعلانية التي قد تستفيد منها.

تحتاج فقط إلى 1000 زائر كل شهر للتسجيل، وستحصل على 4.00 دولارات كحد أدنى للقيام بذلك. كما يمكنك سحب أموالك في أي وقت إلى حساب AlterPay أو PayPal و طرق دفع اخرى، وتستند تكلفة كل إعلان على أساس كل مرة ظهور، مما يعني أنك تحصل على أموال في كل مرة يرى فيها المستخدم الاعلانات.

6. موقع Adcash

بديل ادسنس آخر معروف لعرض الإعلانات هو Adcash (لا ينبغي الخلط بينه وبين Addcash). تساعد المنصة 200 مليون مستخدم نشط في زيادة التحويلات وتنزيلات التطبيقات.

يسمح لك موقع Adcash بتضمين مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات، مثل الإعلانات المنبثقة والإعلانات البانر. ميزة أخرى لـموقع Adcash هي تغطيتها العالمية. تقدم المنصة إعلانات في 196 دولة، مما يعني أنه إذا كان موقعك موجودًا خارج الولايات المتحدة، فلا يزال بإمكانك استثمار المحتوى وحركة المرور بناءً على منطقتك الجغرافية.

ميزة أخرى هي تقنية Adcash's Anti Adblock. هذا يعني أن زوار موقع الذين تم تمكين Ad Blocker لديهم سيظلون يرون إعلانات على موقعك أو مدونتك. هذا يرجع إلى قدرة موقع Adcash على التحايل على أدوات منع الإعلانات من أجل تعزيز أرباحك.

7. موقع Infolinks

InfoLinks هي شركة بارزة في الإعلان داخل النص و بديل جيد لادسنس. يسمح لك InfoLinks بإنشاء إعلانات فيديو وشعارات قوية.

Infolinks التي يستخدمها أكثر من 100،000 موقع ومدوّنة في جميع أنحاء العالم وتعمل في أكثر من 128 دولة، بما في ذلك بعض العلامات التجارية الرائدة في العالم مثل Netflix و Virgin Airlines و Netflix وغيرها الكثير، تجعل من السهل للغاية تحقيق الدخل من أي موقع مع زيادة المشاركة إلى أقصى حد وعدم إفساد أسلوب موقعك.

هناك العديد من أنواع الإعلانات للاختيار من بينها، كما يتم تحديثها باستمرار، مما يضمن أنك ترى فقط المواد الأكثر صلة وحداثة. كل ما عليك فعله هو لصق كود HTML في موقعك وستكون جاهزًا للبدا!

8. موقع Propeller Ads

يستخدم موقع Propeller Ads أكثر من 150000 ناشر في جميع أنحاء العالم وقد خدم هذه المواقع لأكثر من ثماني سنوات. تركز إعلانات Propeller بشكل خاص على ضمان عدم تلقي أي إعلانات ذات مظهر غير مرغوب فيه من خلال توفير خدمة تنسيق فريدة على مدار 24 ساعة.

هذا يعني أنك سترى فقط إعلانات صالحة وذات صلة، وستكون قادرًا على تجنب الجزء الأكبر من أدوات منع الإعلانات. هذا لديه القدرة على زيادة إيراداتك بنسبة تصل إلى 20٪. ما عليك سوى الانتقال إلى الموقع وإنشاء حساب، ثم البدء في إدخال الرموز القصيرة الخاصة بك في موقعك لبدء جني الأموال.

9. موقع Sovrn // Commerce (formerly VigLink)

Sovrn / Commerce هي منصة الإعلانات بديل جيد لادسنس التي يجب استخدامها إذا كان لديك بالفعل الكثير من روابط الإعلانات على موقعك والتي تريد تحقيق الدخل منها. يمكنك إنشاء روابط لمنتجات التجارة الإلكترونية الخاصة بك أو منتجات أمازون أو معظم البرامج التابعة المعروفة الأخرى على الفور (حوالي 30000 في المجموع). لإبقاء الأمور بسيطة وسريعة ، يتم إدراج الروابط تلقائيًا ، وتتم معالجة المدفوعات من خلال بايبال.

تتيح لك المنصة أيضًا إنشاء عمليات تكامل مخصصة، والتي تتراوح من توفير تجارب مرئية مخصصة إلى الحصول على البيانات من مسار المبيعات الكامل.

تتيح لك لوحة معلومات Sovrn / Commerce مراقبة بيانات الأداء وتغيير نهجك وتحسينه. يمكنك أيضًا مقارنة إحصائيات الأداء عبر قنوات متعددة ومعرفة المكان الذي يتجه إليه زوارك بعد مغادرة الموقع أو المدونة.

10. موقع Google Ad Exchange

إذا كنت تستمتع بتجربة ادسنس ولا ترغب في تركها، ولكن موقعك على الانترنت ينمو وتحتاج إلى شيء به المزيد من الميزات ، فقد يكون Google Ad Exchange هو ما تبحث عنه تمامًا. Adx ، المعروف أحيانًا باسم "Adx" ، سيدفع لك على أساس 1000 ظهور بدلاً من النقرات.

بالطبع إذا كان جمهورك مرتبطا بالمحتوى الخاص بك وتلقيت الكثير من النقرات على الإعلانات، فيجب أن تظل مع ادسنس، ولكن إذا حصلت فقط على عدد كبير من المشاهدات، فإن Adx هو المناسب.

يوفر موقع Adx إمكانية الوصول إلى جميع البائعين وهو مرتبط تمامًا بتقنية عروض الأسعار في الوقت الفعلي، مما يضمن حصول الشركات على تجربة متميزة وأن القراء يتلقون أفضل الإعلانات وأكثرها صلة في الوقت الفعلي. سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى خدمات مثل AdWords و DSPs العالمية، بالإضافة إلى القدرة على الإعلان عن مخزونك المتاح بشكل مجهول أو بعلامة تجارية أو مزيج من الاثنين.

هذه واحدة من أكثر التجارب شمولاً مع عدد كبير من خيارات التصفية مثل تجاوز مانع الإعلانات، وحظر الروابط ، وحظر استخدام البيانات وملفات تعريف الارتباط. العيب هو أنه يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 5 ملايين زائر شهريًا وممثل حساب جوجل للتعامل معك.

11. موقع Revcontent Native Advertising

على الرغم من أنك ربما لم تسمع عن موقع Revcontent حتى الآن، إلا أنك ستفعل ذلك في المستقبل القريب لأنها واحدة من أسرع المنصات الإعلانية نموًا في العالم، وتستمر في خلق موجات في الأعمال التجارية. يتم استخدامه من قبل المنشورات الرائدة، مثل NBC News و Forbes ، كنظام أساسي لتوزيع المحتوى والإعلان.
 
مع أكثر من 250 مليار توصية محتوى، هذا ليس موقعًا يجب التغاضي عنه. يمكنك استخدام الأدوات المصغّرة وتخصيصها لتناسب أي موقع ويب أو مدونة ، وهناك مجموعة واسعة من إمكانية تحقيق الأرباح بمجرد دخولك إلى ما تقدمه هذه المنصة.

12. موقع Carbon Ads

يعتبر موقع Carbon Ads ، المملوكة لشركة BuySellAds، منصة إعلانية و بديل ادسنس ممتازة لاستخدامها إذا كان جمهورك الأساسي من المهندسين أو المصممين. اذا كان موقعك أو مدونتك تهتم بالتكنولوجيا ، يمكنك عرض إعلانات متخصصة جدًا في مجالات معينة، مما يزيد من احتمالية تفاعل القراء بشكل أكبر وستجني المزيد من المال.

احصل على Bootstrap و World Vector Logo و JSFiddle و Dribble و Sketch App Resources و Font Awesome و Coding Horror و Laravel والعديد من شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى التي تستخدم هذه الخدمة لتسويقها. كما ترى ، بغض النظر عن قطاع التصميم والتطوير الذي تعمل فيه، هناك الكثير من الاحتمالات للإعلانات التجارية عالية الجودة.

إعلاناتها عالية الجودة بشكل لا يصدق ومستهدفة بشكل كبير، كما تتوقع من الإعلانات القائمة على التصميم، حتى تتمكن من ضمان استمرار ظهور موقعك بشكل مذهل. ومع ذلك، هناك بعض المتطلبات للحصول على حساب، مثل الزيارات الشهرية للصفحة ووجود وظيفة شاغرة يمكن الوصول إليها في برنامج الإعلانات الخاص بهم.

13. موقع Bidvertiser

شبكة الإعلانات النهائية في قائمة بديل الادسنس هي Bidvertiser. إنها شبكة إعلانية أخرى ذات سمعة طيبة متخصصة في مساعدة الناشرين في تحقيق الدخل من محتواهم. يسمح لك موقع Bidverstiser باستهداف الإعلانات بناءً على الجغرافيا والكلمات الرئيسية والقنوات.

يمكنك تغيير تخطيطات الإعلانات لتتناسب مع مظهر موقعك. عندما يتعلق الأمر بالدفع ، ستحصل على أموال مقابل كل نقرة على الإعلان. حد السحب على المنصة هو 10 دولارات فقط. ستتلقى أيضًا عائدًا إضافيًا من تحويلات النقرات.

جميع أشكال إعلانات Bidvertiser مناسبة للموبايل ، وهي تشمل: الإعلانات الأصلية، واللافتات، والنوافذ المنبثقة الخلفية، والروابط الذكية، وشرائح التمرير كلها خيارات.

14. موقع Ezoic

ايزويك هو شريك نشر معتمد من جوجل يعمل على توصيل الناشرين بمئات من شبكات الإعلانات وعمليات التبادل وشركاء الإعلانات مع دمج تقنية الإعلانات المتطورة في أدوات تحقيق الدخل الأساسية لدينا.

تسهل حلول موقع Ezoic أيضًا على الناشرين الوصول إلى عمليات إعلانية متطورة ومتميزة وتشغيلها. أجمل ما في الأمر أنه يمكن لأي شخص استخدامه. ليست هناك حاجة للترميز أو المعرفة التقنية. ايزويك متوافق مع أي CMS أو مضيف أو تكوين موقع ويب.

15. موقع Yllix

Yllix Media هو بديل أقل شهرة لبرنامج جوجل ادسنس. إنها واحدة من أسرع شبكات الإعلانات توسعًا. يدفع ياليكس للناشرين باستخدام مزيج من التكلفة لكل ألف ظهور وتكلفة النقرة وتكلفة الاكتساب. لا توجد متطلبات مرور ، وبالتالي فإن الانضمام إلى الشبكة أمر بسيط نسبيًا.

16. موقع Adsterra

Adsterra يحاول كسر احتكار ادسنس. إنها شبكة إعلانية معروفة مع نهج رعاية الشركاء الذي يخدم أكثر من 30 مليار ظهور للإعلان كل شهر على مستوى العالم. يوجد حوالي 18 ألف ناشر مباشر و 12 ألف علامة تجارية وشركات تابعة ووكالات إعلامية وشبكات إعلانية تعمل في القطاعات الرئيسية وغير السائدة.

يستغرق التثبيت أقل من دقيقة، ويدعم جميع أشكال الإعلانات، ويتضمن تكامل واجهة برمجة التطبيقات. ادسترا غير مناسب للناشرين ذوي الزيارات المنخفضة. ستحتاج إلى الكثير من حركة المرور لتحقيق إمكاناتها الكاملة.

17. موقع AdNow

يستغرق التسجيل في موقع AdNow والبدء في أقل من دقيقة. AdNow هو خيار رائع و بديل ادسنس جيد لأنه يقدم الدعم بأكثر من 16 لغة.

18. موقع Dianomi

Dianomi هي منصة إعلانية محلية مثالية للناشرين المتميزين في جميع أنحاء العالم. تقوم خوارزمياتهم بتحليل والاستجابة والتقييم والتصرف في الوقت الفعلي لضمان عرض الإعلانات لجمهورك بطريقة تكمل وتحسن جودة وسمعة منشوراتك.

تعمل Dianomi مع أكثر من 250 من كبار ناشري الأعمال والتمويل لنشر إعلانات ترعاها Dianomi على مواقع الويب الخاصة بهم ، والتي تشمل المقالات ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية والأوراق البيضاء. ومن بين هؤلاء الناشرين صحيفة وول ستريت جورنال وبي بي سي جلوبال وفوربس ورويترز.

19. موقع Criteo

Criteo هي شركة تقنية عالمية تقدم إعلانات موثوقة ومؤثرة للناشرين عبر منصة الوسائط التجارية العالمية الخاصة بهم.

20. موقع Exponential

على عكس الشركاء الآخرين الذين يشترون مخزونًا إعلانيًا بتكلفة ثابتة لكل ألف ظهور، تعمل شركة Exponential مع شركائها من الناشرين على نموذج مشاركة أرباح يتسم بالشفافية تمامًا. اليوم ، يمكن للمستخدمين الحصول على محتوى الناشر بعدة طرق. تستجيب شركة Exponential من خلال تقديم أكثر أشكال الإعلانات ديناميكية وملاءمة وجاذبية عبر الشبكة الإعلانية والفيديو والجوّال.

التحذير الوحيد هو أن الناشر يجب أن يكون لديه ما لا يقل عن 500 ألف زيارة فريدة شهريًا للنظر في عضويته في الشبكة الأساسية.

21. موقع Inskin Media

تقوم Inskin Media بإنشاء إعلانات رقمية عالية التأثير لأكثر من 1000 علامة تجارية من خلال التعاون مع 260 ناشرًا عبر 2000 موقع متميز في جميع أنحاء العالم. من خلال تقديم إعلانات قابلة للتطوير وذات إنتاجية عالية ومقنعة بشكل إبداعي وتختلط بسلاسة مع تجربة المستخدم، تساعد Inskin الناشرين على التغلب على التحدي الرقمي النهائي. 

22. موقع Vidoomy

يوفر موقع Vidoomy أعلى نتائج تحقيق الدخل للناشرين من خلال تقديم حملات إعلانية فيديو عالية التأثير من العلامات التجارية والوكالات المعروفة في جميع أنحاء العالم. مع أكثر من 2000 ناشر مسرور، يمكن لـ Vidoomy الوصول إلى ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، مما يؤثر على الجماهير المثالية لحملاتك.

23. موقع Adblade

يقدم موقع Adblade مجموعة شاملة من أدوات تحقيق الدخل التي تساعد الناشرين في زيادة الدخل من خلال جذب كبار المعلنين، فضلاً عن تحقيق الدخل من المخزون الذي لا يدر أموالاً في الوقت الحالي.

24. انشاء مساحات اعلانية الخاصة بك

و اخيرا إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لاستثمار موقعك أو مدونتك، فربما لا تكون هذه هي أفضل طريقة، لكنها حل تستخدمه العديد من الشركات. كل ما عليك فعله هو إنشاء مساحات على موقعك ثم عرض إعلانات المزايد الأعلى. تأكد أيضًا من إعطاء الأولوية لأمن موقعك وتخزين البيانات في هذا الصدد.
 
تكمن الصعوبات هنا في العثور على مقدمي العطاءات وتنسيق جميع الأسعار والعقود وأنظمة الدفع، ولكن إذا كان لديك الوقت أو ترغب في العمل في مشروع إعلاني معين أو مخصص، فقد يكون هذا خيارًا قابلاً للتطبيق.